الله محــــــــــــبة

الله محــــــــــــبة

    الصمت ؟؟؟

    شاطر

    kamel
    مشرف عام
    مشرف عام

    بلدك : مصر
    ذكر
    عدد الرسائل : 158
    الاوسمة :
    نقاط : 284
    السٌّمعَة : 1000
    تاريخ التسجيل : 26/06/2010

    GMT + 5 Hours الصمت ؟؟؟

    مُساهمة من طرف kamel في الإثنين 5 يوليو 2010 - 15:19

    سلام ونعمة الرب يسوع

    الصمت
    كلنا نعلم أن الصمت من الفضائل الكبرى
    ولكن00
    أحيانا يكون الصمت عثرة لغيرنا
    وعدم الأهتمام بة وبما يكتب سبب فى ترك المنتدى والفرار الى أنديى أخرى

    هلما نناقش سويا:مشكلة الصمت ؟؟؟
    هل هى ضارة؟؟؟
    هل هى مفيدة ؟؟؟
    وسأنتظر مشاركاتكم
    وأنتظر أراءكم
    والرب يباركك وينمى ويعوض
    كل من لة لبنة فى البناء

    kamel
    مشرف عام
    مشرف عام

    بلدك : مصر
    ذكر
    عدد الرسائل : 158
    الاوسمة :
    نقاط : 284
    السٌّمعَة : 1000
    تاريخ التسجيل : 26/06/2010

    GMT + 5 Hours رد: الصمت ؟؟؟

    مُساهمة من طرف kamel في الأحد 11 يوليو 2010 - 14:10

    الصمت00 القاتل
    00000000
    الكل يعى ويتيقن إن الصمت من الفضائل الكبرى
    وكما قالوا فى الأمثال:
    إذا كان الكلام من فضة00 فالسكوت من ذهب
    000000000
    الصمت00 نوعان
    أولاً
    صمت غير مباح
    00000000
    ودعونا نضع بعض التصورات لى ولكم :-
    1- تصور نفسك فى بيتك مع أسرتك تجلسون على مائدة مستديرة


    والكل ملهى فيما بين يدية من طعام0ولا أحد يحادث الآخر!!!

    وأنت جالس بجوار كوب الماء ومن يجلس أمامك على بعد منك

    وأحتاج لشراب الماء0 هل تتركة يقوم ويلف حول المائدة ليتناول

    الماء ؟ أم تمد يدك لة بالكوب ؟
    2- تصور كل فرد بالأسرة لا يتكلم الأخ مع أخية ولا يحادثة فيما يعمل
    ولا يساعدة فى حمل ثقل ما00000000
    الكل يدخل ويخرج دون حديث أو همس !!!!
    تصور معى ماذا تكون تلك الحياة ؟؟؟؟؟
    3- تصور نفسك فى رحلة ما00 وكل من حولك فى سكون وصمت
    ولا حراك0 ولا تسمع غير صوت محرك السيارة التى تقطع الطريق
    تصور معى هذة الرحلة ؟؟؟؟
    4- تصور نفسك أنك وسط قوم 00 ولديك مشكلة ما00
    وتظل تحكى وتحكى ولا أحد يواسيك أو يخفف عنك
    تصور معى كيف يكون شعورك بمن حولك ؟؟؟؟
    5- تصور نفسك أنك فى رحلة أستجمام الى شاطىء البحر
    مع أصحابك وزلفت قدماك وتكاد أن تغرق وأخذت تلوح
    بيداك00 وتنادى بأعلى صوتك00ولا أحد يجيب
    فماذا يكون شعورك ؟؟؟؟؟
    000000000000000
    6- تصور نفسك أنك الشاهد الوحيد فى قضية ما ودعيت للشهادة
    فهل تصمت00 وتحجم عن الشهادة التى هى المخرج الوحيد
    لمن أستدعيت من أجلة لتبرئتة ؟؟
    000000000000000
    فمن تلك كل التصورات نجد أن الصمت00 عثرة لغيرنا
    قد تكون قاتلة0!0
    وتسبب لة الفرار الى عالم أخر يحاكية فيحادثة يحمل معة أعباء الثقل
    الذى يئن تحت حملة
    يهون علية الطريق00 كما يقول المثل:
    أختار الرفيق قبل الطريق
    0000000000000
    ثانيـــــــــــــــا
    الصمت المباح
    1- عدم التكلم فى أمور لا تعرف عنها شىء قبل دراستها
    2- عدم الحكم غلى الغير من قبيل المجاملة لمن أمامك
    3- عدم الهجوم على الغير بألفاظ قد تكون مصغر الشرر
    لنشوب حرائق لا نعرف كيف نطفئها00
    فكم حروب نشبت بين القبائل وبين الدول بسبب كلمة صغيرة0
    4- عدم التكلم فى أمور تخدش الحياة على سبيل النكت0 فقد تفقدك
    حياتك الروحية وتسبب لك الأعاقة فى طريق التوبة0
    5- عدم الدخول الى المنتديات المشبوهة والمحرمة على سبيل المعرفة
    والعلم بالأشياء00 فكلما أزددت علماً00 أزددت غماً0
    وهناااااااك بعض الأمثلة الآخرى00000000000
    000000000000
    ومن هنا نجد أن الصمت خيراً من الكلام

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 0:50